Sign In

Blog

Latest News
مبادرة بين (تمكين) وجمعية البحرين العقارية لتأهيل وتدريب 90 بحرينياً

مبادرة بين (تمكين) وجمعية البحرين العقارية لتأهيل وتدريب 90 بحرينياً

المنامة في 28 أبريل/ بنا / أعلن صندوق العمل “تمكين” عن إطلاق مبادرة وطنية بالشراكة مع “جمعية البحرين العقارية” لتأهيل كوادر بحرينية احترافية من العاملين في المهن العقارية بالتعاون مع معهد دبي العقاري، وفق أعلى المعايير والمواصفات التدريبية الاحترافية العالمية، وذلك اتساقاً مع المبادرات الوطنية لتطوير القطاع العقاري.

وأكد سعادة الدكتور إبراهيم جناحي بأنّ هذه المبادرة تمثل قيمة مضافة إلى الجهود التي تبذلها “تمكين” لدعم القطاع الخاص في مملكة البحرين، إلى جانب المبادرات التي تقدمها لتشجيع الشباب على اتخاذ مسار ريادة الأعمال، إضافة إلى تأهيل وتدريب المواطنين البحرينيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النمو والتطور، وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف في كافة القطاعات بما يتماشى مع الجهود الوطنية للتوظيف.

وأشاد د. جناحي بأهداف وتطلعات مبادرة جمعية البحرين العقارية بالتنسيق مع بيوت الخبرة والشركاء مؤكداً مساندة “تمكين” لهذه المبادرة الهامة التي ستسهم بلا شك في تعزيز القطاع العقاري الذي يعد من أبرز القطاعات الواعدة والآخذة في النمو، وتطويره وتنمية كوادره من المواطنين والمساهمة في سد فجوة السوق المحلية والإقليمية في التخصصات العقارية بصورة علمية.

وأثنى السيد عبدالكريم عبدالرحمن السادة رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين العقارية على الدور الإيجابي والمحوري الذي تؤديه “تمكين” في تحقيق تطلعات قيادة جلالة الملك والحكومة في رفد القطاع الخاص في مملكة البحرين بالأدوات والمبادرات التي تعزز من مكانته كمحرك رئيس للتنمية الاقتصادية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأضاف: “من حسن الطالع أن تتزامن هذه المبادرة مع اكتمال البنية التشريعية والمؤسسية المنظمة للقطاع العقاري في المملكة، من خلال إصدار القوانين والتشريعات العقارية وتشكيل مؤسسة التنظيم العقاري مما سيعود بالنفع على الجميع ويحقق توجهات قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والحكومة لدعم ومساندة النمو في القطاع العقاري”.

وثمن السادة جهود “تمكين” في مساندة برامج تأهيل كوادر بحرينية احترافية في القطاع العقاري، مثمناً دعم “تمكين” ممثلة في مجلس إدارتها والرئيس التنفيذي سعادة الدكتور إبراهيم جناحي، وجهود جميع الشركاء في العمل للخروج بهذه المبادرة الى حيز التنفيذ، حيث ستصب في دعم أعضاء الجمعية العاملين في هذا القطاع من خلال مشاركتهم في الدورات المتخصصة، مبيناً أهمية تطوير وتدريب ممارسي مهنة الوساطة العقارية في مملكة البحرين من خلال دعم “تمكين” للدورات والدراسات العقارية.

وأكد السادة أنّ جمعية البحرين العقارية تسعى لتطوير أداء العاملين في مجال الوساطة والاستشارات العقارية إلى جانب أُسس ومعايير التسويق والتثمين العقاري حسب المعايير الدولية من خلال طرحها للعديد من البرامج التعليمية والتدريبية لأعضاء الجمعية ومنتسبيها إلى جانب الراغبين في الالتحاق بالدورات المختصة بأمور التثمين العقاري ومجال الوساطة والتسويق العقاري من خلال دعم “تمكين” لهذه البرامج لتطوير هذا القطاع الهام في مملكة البحرين.

وأعربت دار ارتقاء، الشريك التنفيذي للمبادرة عن سعادتها بمشاركتها في إطلاق هذه المبادرة الوطنية بمساندة من “تمكين”، حيث ستشهد إطلاق ثلاث مبادرات من الدورات التدريبية التخصصية في المجال العقاري.

ن.ع/س.ي

بنا 1252 جمت 28/04/2019

Related Posts